أخبارسلايدر

وزير الصحة يوجه باستعداد المستشفيات لاستقبال إصابات عقار الإسكندرية.. والتحريات: السقوط نتيجة بناء دور مخالف

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، برفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال أي إصابات جراء انهيار عقار بمنطقة ميامي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة.

وأضاف «عبدالغفار» أن فرق الإسعاف المتمركزة في موقع الحادث، متأهبة للتعامل مع أي إصابات، ويجري حصر أعداد المصابين جراء الحادث.

ارتفع عدد مصابي العقار المنهار في الإسكندرية إلى 4 مصابين، تم نقل اثنين منهم إلى مستشفى شرق المدينة، واثنين إلى مستشفى مارمرقس.

بناء دور مخالف

وكشفت التحريات الأولية، أن مالك العقار كان قد بنى دورا مخالفا مكونا من 4 شقق، من دون أن يعلم السكان، حيث أوهمهم بأن ما يجري في الطابق الأخير مجرد إصلاحات في المناور الداخلية.

وكانت قد قررت جهات التحقيق طلب ملف العقار المنكوب من حي المنتزه أول وإحضاره إلى جهات التحقيق لفحصه، مع سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وأيضا فحص جميع قرارات الإزالة السابقة الصادرة عن الحي بشأن العقار المنهار والذي بني في فترة السبعينات.

انهيار عقار في الإسكندرية

كما قررت جهات التحقيق استدعاء مسئولى الحى لسؤالهم في حالة العقار وعن قرارات الإزالة السابقة وأسباب عدم تنفيذها، وأيضا استدعاء مالك العقار، مع تشكيل لجنة عاجلة من مديرية الإسكان لفحص العقار وأسباب الانهيار وتداعياتها

وشهدت الإسكندرية اليوم انهيار عقار مكون من 13 طابقا، وتابع لحي المنتزه أول، وأسفر الانهيار عن تحطم سيارات تصادف وقوفها أسفله.

وتلقى قسم الشرطة إخطارا عن انهيار عقار دكتور الحليب المجاور لبنزينة خليل حمادة، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية رفقة قوات أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث، وجار البحث عن عالقين أسفل العقار.

زر الذهاب إلى الأعلى