أخبار

خبراء الاتحاد العربي لمكافحة التزويير والتزييف يتصدون لمشكلة التزييف ومخاطر الأمن السيبراني

أحمد الحسني رئيس الاتحاد : تمكنا من وضع حجر الأساس لصرح يُعدّ إضافة نوعية في مجال مكافحة التزوير والتزييف وغسيل الأموال والإرهاب
القاهرة
عقد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية و الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف ندوة “دور مكافحة التزوير والتزييف فى الجرائم الإلكترونية والبحث الجنائى ” و ذلك أمس الثلاثاء بمقر المجلس في القاهرة.


وأكد معالي السفير/ محمدي أحمد الني – الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في كلمته على موضوع الندوة مهم على الساحة في ظل الثورة الصناعية وسلبياتها وإيجابيتها وهذا موضوع من الضروري مناقشته في وقت يشهد فيه العالم العديد من المخاطر المتعلقة بالامن السيبراني .
وفي كلمته رحب معالى السفير احمد عباس الحسنى رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بحضور الندوة و قال تأتي هذه الفعالية في إطار سلسلة من الفعاليات التي يرعاها وينظمها الاتحاد العربي للتزوير والتزييف وغسيل وتبييض الأموال، وهي تحظى بدعم ورعاية كريمة من معالي السفير/ محمدي أحمد الني، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والذي نقدّر ونثمّن دعمه المتواصل لنا.
وأضاف لقد مر عام على تولي مجلس إدارة الاتحاد الحالي مسؤولياته، وخلال هذه الفترة، تمكنا من وضع حجر الأساس لصرح يُعدّ إضافة نوعية في مجال مكافحة التزوير والتزييف وغسيل الأموال والإرهاب، ليكون في طليعة الكيانات التي تسعى لخدمة المجتمعات العربية والإقليمية في هذا المجال الحيوي.
وأشار إلى ان الندوة يعقدها أفضل الخبراء والعلماء المتخصصين في مكافحة هذه الجرائم، مؤكدا بأن هذه الندوة ستكون فرصة للجميع للاستفادة من خبراتهم الغنية ومعارفهم الواسعة.
عقب هذا بدات المحاضرات حيث قدم اللواء / ابراهيم جابر مساعد مدير الإدارة العامة للجوازات والجنسية والهجرة بجمهورية مصر العربية السابق وخبير مكافحة التزوير والتزييف الأوراق والسندات محاضرة عن الاحتيال وكشف التزوير والتزييف للأوراق والسندات والجوازات.
ثم قدم اللواء / أيمن الزعيري مساعد مدير أمن أسوان سابقا مدير شركة ترابط بالإدارة العامة للجوازات بجمهورية مصر العربية ورقة عمل عن طرق كشف التزوير في المستندات الرسمية،
كما تحدث الاستاذ أحمد فؤاد مسئول البنوك في الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في التزوير والتزييف وآليات المكافحة، و قدم دكتور / عصام الدروزي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ورقة عمل عن الحوكمة و التحول الرقمي، وقدم إسلام ابراهيم نائب محافظ دمياط سابقا ورقة عمل عن آليات مكافحة الفساد في الإدارة المحلية، وتحدث العميد / محمد صلاح الدين عميد الدفاع الجوى يتحدث عن ادارة الازمات والمخاطر الناجمة عن على الأمن استخدام المسيرات وأثرها على الأمن القومي، ثم قدم الاستاذ الدكتور باسم المغربي مدرس العلوم السياسية ومدرب دولي معتمد من منظمة العمل الدولية ورقة عمل عن الإدمان الالكتروني ومخاطره وكيفية التخلص منه.
واختتمت الندوة بورقة عمل للدكتور محمد الظواهري خبير الامن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات ، عن التزييف العميق والذكاء
الاصطناعي.
الجدير بالذكر أن الإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف هو اتحاد يعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للجامعة العربية و يمارس نشاطه في اجراء الدراسات .. اجراء الأبحاث وإعداد الدراسات واستخلاص التوصيات وتقديم الارشادات بصدد الاتصال ببيوت الخبرة العربية والأجنبية المتخصصة.
المعاونة في تأمين حاجات الأعضاء من المعلومات الفنية في خدمات مكافحة التزوير والتزييف.
إجراء الدراسات بشأن التنسيق والتوحيد بين التشريعات القانونية في الدول العربية في مجال مكافحة التزوير والتزييف وخدماته.
وتوحيد المفهوم وتطوير وتقديم أساليب العمل في الموضوعات المتعلقة بخدمات مكافحة التزوير والتزييف بصفة خاصة وتبادل الخبرات بين الأعضاء لهذا الغرض من خلال الحصول على التقنية الحديثة والمتطورة وتقديم الدعم الفني للأعضاء في مجال مكافحة التزوير والتزييف وخدماته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى