تعليم وجامعات

تنظيم أول معرض توظيفي لطلاب اللغة الألمانية في إطار برنامج Up4Jobs

تم تنظيم أول معرض توظيفي لطلاب برنامج المنح الدراسية Up4Jobs يوم السبت الموافق ٢٤ فبراير ٢۰٢٤ بالتعاون ببن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ و معهد جوته القاهرة. شارك في المعرض عشر شركات ألمانية كبرى تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمة العملاء الناطقة باللغة الألمانية. وقد أتيحت لطلاب المراحل المتقدمة في البرنامج الفرصة للتعرف على الشركات ومجالات عملها، وإجراء المقابلات بغرض التوظيف. يعد هذا المعرض جزءًا من برنامج المنح الدراسية لدراسة اللغة الألمانية Up4Jobs الذي يقدم نيابة عن جمهورية ألمانيا، ويشرفا معهد جوته القاهرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي على تنفيذه.
عن برنامج Up4Jobs
يقدم برنامج Up4Jobs فرصًا للخريجين الجامعيين والباحثين عن عمل لتحسين فرص العمل داخل الشركات الألمانية في مصر، ويهدف إلى تعليم الطلاب المهتمين بتعلم وتحسين مهاراتهم في اللغة الألمانية وإتاحة الفرصة لهم بعد إنهاء مستويات معينة من الألمانية للحصول على وظيفة في إحدى الشركات الألمانية العاملة في مصر. تم البدء في هذا البرنامج العام الماضي نظرًا للطلب الكبير على الموظفين الناطقين باللغة الألمانية في الشركات الألمانية، ولا سيما في مجال خدمة العملاء وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات.
يقدم برنامج Up4Jobs منح دراسية تصل إلى ٩۰٪ من إجمالي تكلفة الدورات الألمانية، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في تدريبات المهارات الشخصية والتدريب الثقافي والمقاهي اللغوية ومعارض التوظيف. ويتعين على الطلاب اجتياز مستوى B2 في اللغة الألمانية على الأقل للحصول على وظيفة بإحدى الشركات الألمانية العاملة في مصر.
من المتوقع أن ينظم معرض توظيفي آخر في وقت لاحق هذا العام، ويخطط أن يصل عدد المستفيدين من البرنامج إلى ١٥۰۰ طالب وطالبة بنهاية عام ٢۰٢٥.
من الجدير بالذكر أن التقديم للمرحلة الرابعة للمشروع للمستويات B1 إلى C1 مفتوح حتى يوم ۳ مارس ٢۰٢٤.
لمزيد من المعلومات عن برنامج Up4Jobs:
https://www.goethe.de/egypt/up4jobs

زر الذهاب إلى الأعلى