المرأة والمنوعات

كتاب جديد للكاتبه الصحفيةد. سامية أبو النصر فى معرض الكتاب

صدر حديثا كتاب جديد للكاتبة الصحفية د. سامية أبو النصر مدير تحرير الأهرام ويعرض حاليا فى معرض الكتاب،
“٥٠عاما على ملحمة اعجاز أكتوبر ٧٣”من تقديم اللواء عبد المنعم كاطو و مراجعة اللواء على حفظى محافظ شمال سيناء الاسبق، عن المكتب العربى للمعارف ، الكتاب يتكون من ٦٠٠ صفحة من القطع المتوسط وياتى فى إطار الاحتفال باليوبيل الذهبى لملحمة نصر أكتوبر ويتناول الكتاب تاريخ الجيش المصرى واحد من أقدم جيوش العالم كمايطرح الكتاب أهم ما قيل عن حرب اكتوبر على لسان القادة العرب والإسرائيلين ونستمتع من خلال سطوره بقراءة حوار ات شيقة مع قادة وأبطال المعارك الحربية فى حرب أكتوبر،كما يعرض الكتاب أهم المانشيتات أيام حرب اكتوبر ودور الوحدة العربية فى هذه الملحمة التاريخيةكما يقدم الكتاب عدد كبير من الحوارات مع قادة أكتوبر والذين توفاهم الله وظلت بطولاهتهم باقية، وعرضت الكاتبه بكلماتها المعبرة صورة حقيقيه لمعركة الذكاء المصرى فى التخطيط والإعداد لهذه الحرب المجيدة..
وكتاب د. ساميه أبو النصر يبرز قدرات المصريين الخارقة وأثبت ان السادس من أكتوبر كان بداية لمرحلةتطور جديدة في تاريخ مصر قبل وبعد الحرب.
ومن أبرز الحوارات الشيقة الموجودة داخل الكتاب حوارات نادرة للرئيس الراحل السادات والمشير الجمسى والمشير محمد على فهمى والمشير احمد إسماعيل واللواء مجدى شحاته والمشير طنطاوي،والفريق مجدى شعراوي،
خلاصة القول الكتاب يعد مرجعا هامالهذه الحرب العظيمة والذى لا يفوت اى اسرة من اقتنائه..
ويعرض الكتاب حاليا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى صالة ١ جناح C47.

زر الذهاب إلى الأعلى