أخبار

” الحرية المصرى”: زيارة رئيس الامارات لمدينة العلمين تعزز قوة العلاقات الاستراتيجية فى مواجهة التحديات الاقليمية

قال د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى؛ أن زيارة الشيخ محمد بن زايد أل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الى مدينة العلمين الجديدة؛ تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية بين البلدين والشعبين الشقيقين؛ وتحمل فى طياتها أبعادا ورسائل سياسية واقتصادية وثقافية تعزز قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف د. ممدوح محمد محمود أن المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وشقيقه الشيخ محمد بن زايد تستهدف تعزيز التعاون بين البلدين؛ وتنسيق المواقف فى مواجهة التحديات الاقليمية؛ ووحدة الصف العربى من أجل دعم الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط؛ والعمل على عدم توسيع رقعة الصراع بعد عمليات الاغتيال التى استهدفت قيادات حركة حماس وحزب الله.

وأوضح أن زيارة الشيخ محمد بن زايد لمدينة العلمين الجديدة والتى تستمر عدة ايام لها اهمية اقتصادية كبيرة حيث تعتبر دولة الامارات من أكبر الدول استثمارات مباشرة فى مصر؛ فضلا عن أن الزيارة تسلط الضوء على مدينة العلمين الجديدة باعتبارها من أهم الواجهات السياحية العالمية؛ بعدما كانت مدينة للألغام؛ مما يعزز من مكانتها العالمية ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات السياحية فى منطقة الساحل الشمالى.

وأكد د. ممدوح محمود ان مصر والامارات تربطهما علاقات اقتصادية كبيرة فى المشروعات التنموية؛ والبنية التحتية والطاقة والسياحة؛ والاستصلاح الزراعى، فضلا عن مجالات التكنولوجيا والابتكار مما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي للبلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى