أخبار

الحرية المصرى: ثورة ٢٣ يوليو ألهمت شعوب العالم للكفاح من أجل التحرر الوطنى

هنأ حزب الحرية المصرى؛ برئاسة د. ممدوح محمد محمود؛ الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ والقوات المسلحة الباسلة؛ والشعب المصرى العظيم بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣ يوليو.
وقال د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى؛ أن ثورة ٢٣ يوليو ستظل علامة فارقة فى تاريخ مصر الحديث؛ فهى لم تكن مجرد تغيير سياسي؛ بل بداية لحقبة من التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.وأضاف د. ممدوح محمود أن ثورة يوليو تمثل نموذجا متميزا لاصطفاف الشعب المصرى خلف قواته المسلحة؛ كما أرست قواعد أول جمهورية فى تاريخ مصر بعد انهاء عصر الملكية والاستعمار؛ و تبنت الثورة مبادئ المساواة و العدالة الاجتماعية؛ وتحسين الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية للفلاحين والعمال والفئات المهمشة؛ واتاحة الفرصة لجميع المواطنين بالحصول على فرصة فى التعليم مهما كانت ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية؛ وأعادت سيطرة مصر على المجرى الملاحى لقناة السويس؛ فضلا عن اقامة قلاع صناعية عملاقة؛ وانشاء السد العالى الذى ساهم فى حماية مصر من خطر الفيضان من خلال التحكم فى تدفق المياه؛ فضلا عن توليد الطاقة الكهربائية التى أضاءت القرى والعزب والنجوع.وأكد رئيس حزب الحرية المصرى أن ثورة ٢٣ يوليو كانت مصدر الهام لشعوب العالم للكفاح والعمل نحو التحرر الوطنى من الاستعمار الأجنبى؛ حيث كان لمصر دورا محوريا فى تحرر العديد من الدول العربية والأفريقية ودول اسيا وأمريكا الجنوبية.
وأضاف د. ممدوح محمود ان ثورة ٢٣ يوليو لعبت دورا محوريا فى التنمية على عدة مستويات من خلال زيادة الانتاج الزراعى والتوسع فى عمليات استصلاح الأراضى الصحراوية؛ كما شهدت مصر نهضة صناعية كبيرة؛ تمثلت فى انشاء العديد من المصانع والمشروعات الصناعية الكبرى مما ساهم فى توفير فرص عمل جديدة وزيادة الانتاج؛ فضلا عن تنفيذ مشروعات البنية التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى