المرأة والمنوعات

الدكتورة سامية أبو النصر توقع كتابها الجديد خمسون عاما على ملحمة الإعجاز أكتوبر ٧٣ فى ختام معرض القاهرة الدولى للكتاب

تقول الكاتبة الصحفية الدكتورة سامية أبو النصر مدير تحرير الاهرام إن كتاب ٥٠ عاما على ملحمة الإعجاز أكتوبر ٧٣… من تقديم اللواء عبد المنعم كاطو و مراجعة اللواء على حفظى محافظ شمال سيناء الاسبق…. عن المكتب العربى للمعارف…. مكون من ٦٠٠ صفحة من القطع المتوسط وياتى فى إطار الاحتفال باليوبيل الذهبى لملحمة نصر أكتوبر… ويتناول الكتاب تاريخ الجيش المصرى واحد من أقدم جيوش العالم كما يتناول الكتاب أهم ما قيل عن حرب اكتوبر على لسان القادة العرب والإسرائيلين وكذلك حوار مع قادة وأبطال المعارك الحربية فى أكتوبر.. كما يتناول الكتاب أهم المانشيتات أيام حرب اكتوبر ودور الوحدة العربية فى هذه الملحمة كما يتناول الكتاب عدد كبير من الحوارات مع قادة أكتوبر والذين توفاهم الله ولكن بطولاتهم باقية.. كما يتناول معركة الذكاء المصرى فى التخطيط والأعداد لهذه الحرب المجيدة..
وإبراز تقييم لقدرات المصريين. وعرض أن ٦ أكتوبر كان بداية مرحلة تطور جديد في تاريخ مصر قبل وبعد.
ومن أبرز حوارات الموجودة داخل الكتاب الرئيس الراحل السادات والمشير الجمسى والمشير محمد على فهمى والمشير احمد إسماعيل.واللواء مجدى شحاته والمشير طنطاوى… والفريق مجدى شعراوى…
الكتاب يعد مرجعا لهذه الحرب العظيمة والذى لا يفوت اى اسرة من اقتنائه..

وحضر حفل التوقيع عدد كبير من الشخصيات العامة اتوجه بالشكر لكل من شرفنى اليوم حفل توقيع كتابى خمسون عاما على ملحمة الإعجاز أكتوبر ٧٣ فى معرض القاهرة الدولى للكتاب وأخص بالشكر اللواء ا ح فؤاد فيود أحد أبطال أكتوبر واللواء ا. ح أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية الاسبق ود مختار خطاب وزير قطاع الأعمال الاسبق والكاتبة الصحفية الاستاذة نهى حسين مدير تحرير مجلة نص الدنيا والإعلامية ليلى فوزى رئيس تحرير اخبار إسكندرية وود. سماح حافظ وكيل كلية التجارة جامعة المنصورة والاستاذ احمد لطفى خبير التنمية البشرية والكاتب الصحفى الكبير عبدالله حسن رئيس تحرير وكالة انباء الشرق الاوسط الاسبق وا. د منى صبحى وكيل كلية الدراسات الإنسانية جامعة الازهر.. و المستشار خالد الشربيني رئيس بمحكمة جنايات إستئناف القاهرة.د. منى زكى رئيس مؤسسة القوى الناعمة ود. علاء رزق رئيس المنتدى الإستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعى والأستاذة حنان الغزاوى عضو المنتدى الإستراتيجي والاستاذ احمد أبو الفضل مقرر لجنة التعليم بالمنتدى الاستراتيجى والاعلامية هدى عامر والإذاعية أمل مصطفى والاستاذ صبرى طه من محافظة بورسعيد والكاتب الصحفى وسام سعيد… وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين وأساتذة الاعلام.. والكاتب الكويتى خبير التنمية البشرية محمد أسد.. وعدد من القراء من مختلف محافظات مصر.
وأشارت الدكتورة سامية إلى أهمية هذا الكتاب للتوثيق لهذه الحرب المجيدة لشبابنا الذين لم يعاصروا هذه الحرب وكذلك توثيق لكل البطولات التى تحققت على ارض الواقع كما اشارت إلى أهمية القراءة فى تنمية روح الولاء و الانتماء وكذلك غذاء العقول لأن الوعى هو حائط الصد ألذى يقاوم كل التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

وأشارت إلى أهمية القراءة فى حياتى لأنها منحتني التفكير المنطقى السليم والتخطيط الجيد وأحرص كل عام على تقديم عنوان جديد للقراء لإثراء المكتبة الثقافية العربية..كما أحرص على التزود منه كما اعتبر هذا المعرض عيدا لكل مصرى وعربى وأعتز جدا لكونى قراءة وكاتبة فهذه نعمة كبيرة..

زر الذهاب إلى الأعلى