مال و أعمال

النساجون الشرقيون توقع اتفاقية مع شركة أمارينكو سولاريز لتشغيل أحد مصانعها بالطاقة الشمسية

وقعت شركة النساجون الشرقيون ، الشركة الرائدة عالمياً في مجال السجاد والمفروشات ، اتفاقية مع شركة أمارينكو سولاريز ، الشركة الرائدة في حلول الطاقة الشمسية ، لتشغيل أحد مصانعها بالعاشر من رمضان ، باستخدام الطاقة الشمسية .


يمثل هذه المشروع ، خطوة كبيرة ، في رحلة الاستدامة لشركة النساجون الشرقيون ، والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030 والتزام الشركة بخفض انبعاثات الكربون ، حيث ستوفر محطة الطاقة الشمسية ، والتي تبلغ قدرتها 1.3 ميجاوات 80٪ من احتياجات أحد مصانعها من الطاقة ، مما يؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة تزيد عن 2300 طن سنوياً .


وأكدت سيدة الصناعة ياسمين خميس ، الرئيس التنفيذي لشركة النساجون الشرقيون ، أن الشركة ملتزمة بإدارة أعمالها بطريقة مستدامة ، وخفض تأثيرها البيئي . ويُعد هذا المشروع خطوة كبيرة ، في رحلتها نحو الاستدامة ، وحجر الأساس في خطتها لتحويل جميع مصانعها ، إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة ، خاصةً بعد تحويل أحد أكبر معارضها بالإسكندرية للعمل بالطاقة الشمسية .


وتُعد الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من نموذج أعمال النساجون الشرقيون ، وحققت الشركة بالفعل تقدماً كبيراً ، في خفض البصمة الكربونية واستخدام الطاقة النظيفة ، حيث سجلت انخفاضاً بنسبة 30٪ في إجمالي انبعاثات الكربون ، من خلال تنفيذ مشروعات كفاءة الطاقة ، على مدى السنوات الثلاثة الماضية .
وتعزز هذه المبادرة الأخيرة ، التزام النساجون الشرقيون ، بالمسؤولية البيئية ، فضلًا عن ريادتها في صناعة السجاد .
من جانبه ، قال الأستاذ ياسين عبد الغفار ، الرئيس التنفيذي ، والمدير العام لشركة أمارينكو سولاريز : نحن فخورون بشراكتنا مع النساجون الشرقيون ، في هذا المشروع المهم ، والذي سيساعد على إثبات جدوى استخدام الطاقة الشمسية والنظيفة في مصر ، وإمكاناتها في خفض انبعاثات الغازات .
وتجدر الإشارة ، أن التغير السريع في مطالب المستهلكين ، وتغير المناخ ، قد خلق حاجة أكبر لممارسات أكثر عدالةً وابتكاراً وكفاءةً في بيئة العمل ، ولذا قامت النساجون الشرقيون ، بتنفيذ إجراءات تشغيلية جريئة ؛ لتلبية هذه الاحتياجات ، حيث ركزت على رفع الوعي ، وخفض تكاليف التشغيل في مصانعها ، من خلال تركيب معدات أكثر كفاءة ، بالإضافة إلى تحديث العمليات التجارية ، واستخدام تقنيات حديثة ..
وقع علي الاتفاقية ، من جانب النساجون الشرقيون ، اللواء صلاح عبد العزيز ، رئيس مجلس إدارة الشركة ، ومن جانب الشركة المنفذة ، ياسين عبد الغفار ، الرئيس التنفيذي ، والمدير العام للشركة ..

زر الذهاب إلى الأعلى