ادب الفن

113500 كتاب حجم مبيعات معرض القاهرة حتى الآن

كشف إحصائيات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ 54، إقبال كبير من المصريين على المعرض هذا العام، منذ انطلاق فعالياته يوم 24 يناير الماضي حتى مساء أمس الخميس، إذ بلغ عدد النسخ التي جرى بيعها في الجناح 113 ألفا و534 نسخة كتاب من إصدارات الهيئة، التي شملت أيضا مبيعات مبادرة «الثقافة والفن للجميع» التي أطلقتها الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

أبرز سلاسل معرض الكتاب مبيعا

ومن أبرز السلاسل التي حققت مبيعات جيدة، في معرض الكتاب، سلسلة «ما»، وسلسلة «رؤية» التي تصدرها الهيئة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وكذلك إصدارات مشروع «وعي» الذي تصدره الهيئة بالتعاون مع الإفتاء المصرية، فضلا سلسلة تاريخ المصريين، وباقي سلاسل الهيئة، والأعمال الكاملة للشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض.

ومن بين إصدارات سلسة «ما»، «ما الحرف اليدوية» للدكتورة إيمان مهران، و«ما الأدب» للدكتور يوسف نوفل، و«ما الدراما» للدكتور عصام الدين أبو العلا، و«ما الجيولوجيا» للدكتور أسامة السيد أحمد عطية، و«ما الصيدلة» للدكتور عبد الناصر بدوي سنجاب، و«ما الكون»، و«ما الفقة»، و«ما الخطابة»، وغيرها الكثير من العناوين.

أما من بين إصدارات سلسلة رؤية: «فكرة في كتاب، مغامرات فلفلة، حكايات فردوس وسماحة، الحقيقة والخيال، بين الحقيقة والخيال، رحلة إلى مركز الأرض، شخصيات مصرية، قرأت لك، أحلم (الأشعار المصورة)، أغرب من الخيال، الجاهلية والصحوة، هؤلاء .. هم الإخوان، فهم مقاصد السنة النبوية رؤية عصرية، نساء على عرش مصر، حماية الكنائس في الإسلام، حق الوطن، حوار الأديان والثقافات، تنظيم النسل ومتغيرات العصر، العقل والنص، مقاصد الشرع وقضايا العصر، فلسفة الحرب والسلم والحكم، قضايا الدين والحياة رؤية عصرية، مكارم الأخلاق، مهارات التواصل في السنة النبوية، فن الكتابات والجمل القصيرة (الحكمة والمثل والتغريدة) وغيرها الكثير من العناوين.

ومن بين إصدارات سلسلة مصريات، كتاب التربية والتعليم في مصر القديمة – الأسرة المصرية في عصورها القديمة – الأرض والفلاح في مصر على مر العصور، للدكتور عبد العزيز صالح، وغيرها.

وتستمر فعاليات الدورة الحالية حتى 6 فبراير الجاري، بمشاركة 1047 ناشرًا من 53 دولة مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى